بورصة البحرين بالتعاون مع معهد BIBF تعقدان عن بعد ورشة أساسيات الإدخار والإستثمار

  • Home
  • -
  • News
  • -
  • بورصة البحرين بالتعاون مع معهد BIBF تعقدان عن بعد ورشة أساسيات الإدخار والإستثمار
news_2584_org_114327307

بورصة البحرين بالتعاون مع معهد BIBF تعقدان عن بعد ورشة أساسيات الإدخار والإستثمار

في إطار الجهود التي تبذلها البورصة من أجل نشر الوعي الاستثماري بين المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين وحرصها على مواصلة برامجها التوعوية على الرغم من الجائحة الحالية، نظمت بورصة البحرين بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) أول ورشة عن بعد حول مبادئ الادخار والاستثمار وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل 2020 بحضور أكثر من 30 مشارك عبر الاتصال المرئي الالكتروني.

وتعقد ورشة أساسيات الإدخار والإستثمار على ثلاث مستويات مختلفة لتلبية احتياجات وتطلعات الفئات المختلفة في المجتمع: مستوى المبتدئين، المستوى المتوسط، والمستوى المتقدم. وسيتم منح المشاركين شهادت لحضور الورشة بعد حضور الثلاث ورش المذكورة.

تستعرض الورشة المخصصة لفئة المبتدئين مواضيع متنوعة حول مفاهيم الادخار والاستثمار والمبادىء الأساسية للاستثمار بالإضافة إلى الاستراتيجيات والأدوات المالية المختلفة للاستثمار وتختتم الورشة بتعريف المشاركين ببورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة. و تتطرق الورشة الخاصة بالمستوى المتوسط إلى آلية التداول في الأدوات المالية المختلفة وكيفية احتساب العوائد للمحفظة الاستثمارية بالإضافة إلى التحيز الانتقائي وعمليات الاحتيال المتعلقة بالاستثمار في الأسهم. كما تتطرق الورشة المخصصة للفئة المتقدمة إلى آلية التداول في الأسهم والسندات وكيفية تحليل أداء المحفظة الاستثمارية.

ويتم تنظيم هذه الورشة على مدار ساعتين مجاناً بشكل شهري ويمكن للمواطنين والمقيمين الراغبين في التسجيل للورشة القادمة ملىء الاستمارة الخاصة بالورشة عبر الموقع الالكتروني الخاص بأكاديمة الاستثمار bahrainbourse.bibf.com أو من خلال الضغط على الرابط التالي: https://bibf.com/bahrainbourse/investments-saving/  حيث ستعقد الورشة القادمة يوم السبت الموافق 30 مايو 2020 لمستوى المبتدئين.

وتعد هذه السلسلة من الورش التدريبية واحدة من المبادرات التي تنضوي تحت أكاديمية الاستثمار والتي تهدف إلى نشر الوعي الإستثماري لدى الطلبة والمستثمرين الأفراد وكذلك المستثمرين في المشاريع الصغيرة من خلال تزويدهم بالمبادئ الأساسية حول الأدوات والمنتجات المالية. وتوفر الأكاديمية العديد من الشهادات الاحترافية والمتخصصة في سوق رأس المال.

Share

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn